عاجل
السبت 17 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل| اللغة الثانية ترسم الابتسامة على وجوه طلاب  الثانوية

ارشيفية
ارشيفية

أدى طلاب الثانوية العامة امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية في مواد اللغات الفرنسية والإسبانية والألمانية والإيطالية والإنجليزية.



 

وأكد الطلاب الدارسون للغة الفرنسية أن الامتحانات جاء في مستوى الطالب المتوسط مع وجود تباينات قليلة بين الطلاب عن أسئلة محددة.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أصدرت قرارا بتوحيد معايير امتحانات كل اللغات الاجنبية الثانية تحقيقا للعدالة في تقييم الطلاب.

 

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، إن امتحان اللغة الثانية لطلاب الشهادة الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، جاء سهلا وفي مستوى الطالب المتوسط، وذلك بحسب الطلاب وأولياء أمورهم.

 

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، إن امتحان اللغة الثانية لطلاب الصف الثالث الثانوي، سواء اللغة الفرنسية أو اللغة الإيطالية، أو اللغة الألمانية، أو الإسبانية، تضمن أسئلة سهلة وفي مستوي الطالب المتوسط، موضحة أنه لم يتم رصد أي مشكلات متعلقة بالامتحان، متمنية التوفيق للطلاب في جميع الامتحانات المتبقية.

 

وأشارت عبير إلي أن هناك شكاوى عديدة من جانب أولياء أمور الطلاب، متعلقة بانقطاع الكهرباء داخل المنازل لعدة ساعات في مناطق مختلفة، موضحين أن الطلاب يحتاجون الانترنت في المراجعة للامتحان، فضلا عن تهيئة المناخ الملائم والمناسب للطلاب داخل المنزل من حيث تشغيل المراوح أو التكييف خلال فترة المراجعة، مناشدين مجلس الوزراء بعدم قطع التيار لحين الانتهاء من فترة الامتحانات.

 

وشددت عبير على الطلاب وأولياء الأمور ضرورة التركيز في مراجعة الامتحانات وعدم تشتيتهم، وتهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل المنزل، وتناول الأكل الصحي، وكذلك تنظيم اليوم ما بين النوم والمراجعة بشكل منتظم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز